ودع آفة النسيان إلى الأبد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ودع آفة النسيان إلى الأبد

مُساهمة  Admin في الثلاثاء مايو 27, 2008 1:36 am

بالـــــتوابل .. ذاكرتك حديدية..

ترتفع نسبة الإصابة بالزهايمر في بعض البلاد ، لكن في الهند الأمر يختلف تماماً ، فكبار السن هناك يتذكرون " دبة النملة " لكن ما سر ذاكرة الهنود الحديدية "اللهم لا حسد" !!

نعم بالفعل هذا ما تؤكده الإحصائيات أن كبار السن من الهنود تنخفض لديهم معدلات الإصابة بمرض الزهايمر بالمقارنة بدول العالم الغربي .

وذلك يرجع إلي التوابل المستخدمة في الطعام الهندي ، فالكاري يحتوي على الكركم الذي يشتمل على مادة تسمى السيركيومين التي تستخدم في الطب الهندي لعلاج مشكلات متعددة تتراوح بين الروماتيزم وآلام البطن!

ويشير العلماء في جامعة كاليفورنيا إلي انه يمكن استخدام الكركم للوقاية من مرض الزهايمر أو الحد من تفاقم أعراضه ، فقد أثبتت التجارب ان الكركم يقلل عدد العقد المخية التي تسبب الزهايمر بمقدار النصف.

كما يعمل السيركيومين أيضا على وقف تأثير البروتين الذي يساعد على نمو الخلايا السرطانية،وهذا ما أكدته عدة أبحاث أجريت في جامعة تكساس حول أمراض السرطان ان العلاج الكيماوي بمادة التاكسول اذا تزامن مع تناول السيركيومين الموجود بالكاري فانه يعمل على وقف انتشار سرطان الثدي، واظهرت الدراسات ايضا ان الزنجبيل يخفف مشكلات الهضم وان القرفة والحلبة مفيدان جدا لمرضى السكر،كما ذكرت جريدة القبس.



avatar
Admin
Admin

المساهمات : 157
تاريخ التسجيل : 26/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://yamine.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى